ب أوهو

الثانوية العامة ٣ثانوي. /عقوبة من قتل نفسه؟/ وصف الجنة والحور العين /المدونة التعليمبة الثانية أسماء صلاح ٣.ثانوي عام/ الفتن ونهاية العالم /المقحمات ا.قانون الحق الإلهي اا /القرانيون الفئة الضالة اوه /قواعد وثوابت قرانية / مسائل صحيح مسلم وشروح النووي الخاطئة عليها اوهو /المسائل الفقهية في النكاح والطلاق والمتعة والرجعة /مدونة الصفحات المقتوحة /الخوف من الله الواحد؟ /قانون ثبات سنة الله في الخلق /اللهم ارحم أبي وأمي والصالحين /السيرة النبوية /مدونة {استكمال} مدونة قانون الحق الإلهي /مدونة الحائرين /الجنة ومتاعها والنار وسوء جحيمها عياذا بالله الواحد. /لابثين فيها أحقابا /المدونة المفتوحة /نفحات من سورة الزمر /أُمَّاهُ عافاكِ الله ووالدي ورضي عنكما ورحمكما/ ترجمة معان القران /مصنفات اللغة العربية /كتاب الفتن علامات القيامة لابن كثير /قانون العدل الإلهي /الفهرست /جامعة المصاحف /قانون الحق الإلهي /تخريجات أحاديث الطلاق متنا وسندا /تعلم للتفوق بالثانوية العامة /مدونات لاشين /الرافضة /قانون الحق الألهي ٣ /قانون الحق الإلهي٤. /حدود التعاملات العقائدية بين المسلمين /المقحمات اا. /منصة الصلاة اا /مدونة تخفيف

الخميس، 22 أبريل 2021

تَنزِيلُ الْكِتَابِ مِنَ اللَّهِ الْعَزِيزِ الْحَكِيمِ {39/1} .

تأملات في كتاب الله سورة الزمر من آية 1 الي الاية 10 .

 

 رقم 39-سورة الزمر (75 آية)
بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ


      تَنزِيلُ الْكِتَابِ مِنَ اللَّهِ الْعَزِيزِ الْحَكِيمِ {39/1}    

قلت المدون لقد قرر الله تعالي أن تنزيل الكتاب من الله العزيز الحكيم إرادةً وقصدا  فلا تعقيب علي ما أراد وقصد وتطابقت إرادته وقصده سبحانه مع كامل مشيئته بتمام التنزيل وقد علمنا يقينا أن هذا التنزيل إنما تنزل بقاعدتين 

1. بالحق 

 2. والميزان    

فجمع سبحانه:

بين الحق حتي لا يظن ظان أن مثقال ذرة من عبث أو باطل يمكن أن تدخل  علي هذا التشريع المنزل من القران بعلمه 

وبين   الميزان حتي لا يسمح سبحانه لأحد أو مجرد أن تراوضه نفسه بالزيادة عليه أو الإنقاص منه ولو بمقدار مثقال ذرة من زيادة عليه أو انقاص منه بأي دعوي كالمجاز أو التأويل أو التحريف مثل ما فعل أصحاب التأويل بدين الله كالنووي وأصحابه  كيف وقد نزله بالميزان  بالميزان بالميزان 

 وأكد سبحانه أن المُنزَّل من الكتاب إنما قام بتنزيله العزيز الحكيم بما تعنيهما هاتين الكلمتين في السياق والواقع من معني يعرفه أهل الإيمان في الأرض كلها

 ----------------------------------

التالي سنتعرض اليه آتيا ان شاء الله

 إِنَّا أَنزَلْنَا إِلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ فَاعْبُدِ اللَّهَ مُخْلِصًا لَّهُ الدِّينَ {39/2} 

 

أَلَا لِلَّهِ الدِّينُ الْخَالِصُ وَالَّذِينَ اتَّخَذُوا مِن دُونِهِ أَوْلِيَاء مَا نَعْبُدُهُمْ إِلَّا لِيُقَرِّبُونَا إِلَى اللَّهِ زُلْفَى إِنَّ اللَّهَ يَحْكُمُ بَيْنَهُمْ فِي مَا هُمْ فِيهِ يَخْتَلِفُونَ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي مَنْ هُوَ كَاذِبٌ كَفَّارٌ {39/3} 

 

لَوْ أَرَادَ اللَّهُ أَنْ يَتَّخِذَ وَلَدًا لَّاصْطَفَى مِمَّا يَخْلُقُ مَا يَشَاء سُبْحَانَهُ هُوَ اللَّهُ الْوَاحِدُ الْقَهَّارُ {39/4} 

 

خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ بِالْحَقِّ يُكَوِّرُ اللَّيْلَ عَلَى النَّهَارِ وَيُكَوِّرُ النَّهَارَ عَلَى اللَّيْلِ وَسَخَّرَ الشَّمْسَ وَالْقَمَرَ كُلٌّ يَجْرِي لِأَجَلٍ مُسَمًّى أَلَا هُوَ الْعَزِيزُ الْغَفَّارُ {39/5} 

 

خَلَقَكُم مِّن نَّفْسٍ وَاحِدَةٍ ثُمَّ جَعَلَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَأَنزَلَ لَكُم مِّنْ الْأَنْعَامِ ثَمَانِيَةَ أَزْوَاجٍ يَخْلُقُكُمْ فِي بُطُونِ أُمَّهَاتِكُمْ خَلْقًا مِن بَعْدِ خَلْقٍ فِي ظُلُمَاتٍ ثَلَاثٍ ذَلِكُمُ اللَّهُ رَبُّكُمْ لَهُ الْمُلْكُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ فَأَنَّى تُصْرَفُونَ {39/6} 

 

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

سورة الزمر 39/114 سبب التسمية والتعريف بالسورة هي رقم 39/- اية 114 ----

  سورة الزمر 39/114 سبب التسمية : سُميت ‏بهذا ‏الاسم ‏لأن ‏الله ‏تعالى ‏ذكر ‏فيها ‏زمرة ‏السعداء ‏من ‏آهل ‏الجنة ‏‏،وزمرة ‏الأشقياء ‏من...